إيران تعلن تقدم مفاوضات سويسرا بشأن العقوبات النفطية واستئناف صادراتها عبر الخليج

بورد الذي يشارك ضمن الوفد الإيراني في المفاوضات الرباعية للسلام في سويسرا أعلن خلال تصريح صحفي، عن رفع الحصار وبدء صادرات النفط الإيرانية عبر الخليج، مبينا أن السفن الإيرانية في المرحلة الأولى تجاوزت الخط الافتراضي المقيّد وتوجهت نحو مقاصدها المحددة.

وأضاف أنه خلال الأيام الماضية تم تصدير ما يقارب نصف صادرات النفط الشهرية لإيران إلى الخارج؛ مؤكدا أنه بعد التنفيذ الكامل لمذكرة التفاهم ستتواصل الصادرات بشكل كامل ومنتظم.

ولفت إلى أن ملف الاستثمارات ورفع العقوبات النفطية جرى متابعته بشكل جاد خلال المفاوضات، كما قُدمت تعديلات في هذا الشأن إلى الجانب الأمريكي؛ معربا عن أمله في إمكانية تنفيذها.





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *