وأضاف أنه خلال الأيام الماضية تم تصدير ما يقارب نصف صادرات النفط الشهرية لإيران إلى الخارج؛ مؤكدا أنه بعد التنفيذ الكامل لمذكرة التفاهم ستتواصل الصادرات بشكل كامل ومنتظم.
ولفت إلى أن ملف الاستثمارات ورفع العقوبات النفطية جرى متابعته بشكل جاد خلال المفاوضات، كما قُدمت تعديلات في هذا الشأن إلى الجانب الأمريكي؛ معربا عن أمله في إمكانية تنفيذها.