كشف إبراهيم حسن، مدير منتخب مصر، تفاصيل الحديث الذي دار بين شوطي مباراة نيوزيلندا في كأس العالم 2026، مؤكدًا أن الكلمات التي وجهها حسام حسن للاعبين كان لها تأثير كبير على الأداء الذي ظهر به الفريق في الشوط الثاني.
تصريحات إبراهيم حسن مع مهيب عبدالهادي
قال إبراهيم حسن في تصريحات عبر قناة “إم بي سي مصر”، إن الجهاز الفني شعر بوجود صعوبة خلال الشوط الأول، ما استدعى عقد جلسة سريعة مع اللاعبين بين الشوطين لتحفيزهم وتصحيح الأخطاء، مشيرًا إلى أن حسام حسن شرح كل التفاصيل الفنية المطلوبة وراجع الأخطاء التي ظهرت خلال المباراة.
وكشف إبراهيم حسن عن الرسالة المؤثرة التي وجهها حسام حسن للاعبين داخل غرفة الملابس، قائلًا: “الكابتن حسام قال للاعيبة بعد إذنكم حسوا بالشعب والناس اللي عايزة تفرح، واللي عايز يلعب ويحس بالناس دي يتفضل، واللي مش قادر يقعد جنبي”.
وأضاف: “قولنا للاعبين مينفعش المصريين يرجعوا زعلانين، وكل واحد يراجع نفسه وينفذ المطلوب، واللي مش هيلتزم هيتغير ومش هيبقى موجود في الشوط الثاني أيا كان اسمه، حتى لو بعد خمس دقائق فقط”.
وتابع: “الحمد لله درجة استيعاب اللاعبين كبيرة جدًا، وكلهم محترمين وبيطبقوا المطلوب منهم، وده ظهر في رد الفعل القوي خلال الشوط الثاني”.
وأكد أن هذه الكلمات خرجت من قلب حسام حسن ووصلت إلى اللاعبين، مضيفًا أن تأثيرها كان واضحًا على أرض الملعب بعدما قدم المنتخب أداءً مختلفًا تمامًا في الشوط الثاني ولم يمنح منافسه أي فرصة للعودة إلى المباراة.
واختتم إبراهيم حسن تصريحاته بالتأكيد على أن الرسالة التي حرص الجهاز الفني على إيصالها للاعبين تمثلت في ضرورة الثقة بالنفس والقتال من أجل إسعاد الجماهير المصرية، مستشهدًا بما حققه الجيل السابق في بطولات كأس الأمم الأفريقية عندما آمن اللاعبون بقدراتهم ونجحوا في تحقيق الإنجازات.